الأحد، 27 نوفمبر، 2011

قائمة أمناء ميدان العباسية المقدمة للجنزوي

قدم مجلس أمناء ميدان العباسية، مقترحًا اليوم الأحد، فى صورة خطاب، إلى الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة تسيير الأعمال، الأسماء التى رشحها لتولى حقائب وزارية فى الحكومة الجديدة.

وضمت قائمة المقترحات كلًا من:


الدكتور فاروق العقدة للاقتصاد

د.حسام عيسى لوزارة شئون الأحزاب
الدكتور درية شرف الدين أو حسن حامد للإعلام
ماجد عبد الفتاح أو هسشام يوسف للخارجية
د.أحمد كمال أبو المجد وزيرا للشئون الدستورية
المسشتشار حسام الغريانى وزيرا للعدل
اللواء عبدالرحيم القناوى أو اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الجيزة الأسبق أو لواء دكتور نشأت الهلالى أو لواء سيف الإسلام عبد البارى أو اللواء فاروق المقرحى، وزيرا للداخلية
د.فايزة أبو أبو النجا للتعاون الدولى
د.محمود أبوزيد أو صفوت عبد الدايم للرى
المهندس محمد برغش وزيرا للزراعة
المهندس إسماعيل عثمان لاستصلاح الأراضى
المهندس إبراهيم محلب وزيرا للاسكان
د.أحمد أبو بركة وزيرا للشباب
محمود الخطيب أو حلمى طولان وزيرا للرياضة
اللواء عادل لبيب أو المستشار محمد عطية للحكم المحلى وتنمية المحافظات
الدكتور عمرو حلمى وزيرا للصحة
منير فخرى عبد النور للسياحة
حسن يونس للكهرباء
خالد صلاح للثقافة


كما اقترح مجلس أمناء ميدان العباسية بتشكيل وزارة للحوار الشعبى، وأخرى للفقراء إلى جانب تشكيل مجلس حكماء تكون مهمته تقديم المشورة بصفة مستمرة للمجلس الأعلى والحكومة ويضم محمد سليم العوا وعمرو موسى وكمال أبو المجد وأحمد عمر هاشم ونصر فريد واصل وحمدين صباحى ومحمد أبو الغار وسلامة احمد سلامة ورجائى عطية وأسامة الغزالى حرب.

وزيل مجلس أمناء الميدان فى البيان الذى قدموه للجنزورى إننا مجتمعون فى ميدان العباسية وممثلون لغالبية الشعب المصرى نتقدم لسيادتكم ببعض المقترحات فى تشكيل الوزارة الجديدة لتكون عونًا لسيادتكم عند الاختيار ليس بأسماء فحسب ولكن فى بيان الوزارة ذاتها لذا نقترح تشكيل وزارتين جديدتين إحداهما للحوار الشعبى، بحيث يكون الحوار مع العمال والفلاحين وسكان العشوائيات والبسطاء، والقرى والنجوع لأن هؤلاء هم الأكثر احتياجًا ومعرفة بظروفهم.

كما ضمت القائمة وزارة للفقراء حيث إن الأوضاع الاقتصادية بلغت من التردى مايجعل الكثيرون لايجدون قوت يومهم من كل الفئات

مصر بتغرء من الاعلام

مساحة التحرير 45 الف متر تستوعب 75 ألف متظاهر

قال الدكتور أحمد بهجت رجل الاعمال وصاحب شبكة قنوات دريم انه طلب من مكتبه الهندسي دراسة مساحة ميدان التحرير والطاقة الاستيعابية له والتي كشفت ان مساحة الميدان لاتزيد عن 45 الف متر تستوعب علي اقصي تقدير 75 الف متظاهر مؤكدا ان مايتردد عن وجود مليونيات في ميدان التحرير عار تماما من الصحة وحديث غير علمي بالمرة.

أضاف ان حكومة الدكتور عصام شرف لم تصدر اي قرار حتي اصبحت مصر مجمدة منذ يناير الماضي الامر الذي انعكس علي عمل رجال الاعمال والمستثمرين وأثر سلبا علي الاقتصاد.
قال ان الاعلام مطالب بالدفاع عن مصر ومصالحها دون النظر الي اي مصالح شخصية وان مصلحة الوطن تقتضي عدم التحريض والتصعيد وعلي كل اعلامي التجرد والعمل بموضوعية وحيادية.


عمر خالد رئيس للجمهوريه المصريه

تكليف الأستاذ عمرو خالد

أرجو أن يدرس الجميع تكليف السيد الأستاذ عمرو خالد الذي يتصف بالصدق والإخلاص والوطنية ليتولى قيادة مصر عبر مجلس انقاذ وطنى يضم رجال هذه الأمة .. ويأخذ صلاحيات رئيس الجمهورية المؤقت إلى أن يتم تريب البيت المصري وتسليم الرئيس المنتخب .. ويتسلم كامل السطات على كل المصريين .. أنا أبايع هذا الرجل وأدعو كل المصريين إلى مبايعة هذا الرجل

ثوار العباسيه وميدان التحرير

مصر بين شباب ميدان التحرير وثوار العباسية

سيغضب الكثير من مناصرين ميدان التحرير من هذا الموضوع وسيتفاعل الاكثريه العظمى من شعب مصر مع (ثوار العباسية) لما لا وثوار العباسية شعارهم( عاو زين نأكل , عاو زين نعيش) وقبل أسبوع طرحت هذه الرغبة ولكن بقالب ثاني في موضوع (من القلب), الآن بدأ (التململ والتضجر) يتسلل إلى شعب مصر فمن غير المعقول أن يتحكم 5 أو 7 مليون في مصر بمصير 85 مليون والنسبة الأولى ستتضاءل مع الوقت لذلك ولأول مره تظهر ثورة الضد الحقيقيه في وجه من لا هم لهم سوى الاستعراض أمام كاميرات التلفاز واستيقاف مراسلين القنوات ليروه أصحابه وكأنه البطل المغوار.

المثل يقول "إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع" فهل ثلة في ميدان التحرير تريد شخص لايسمع لا يرى لا يتكلم وفي نفس الوقت هذا الشخص يسمع( دبيب النملة يرى على بعد مسيرة 3أيام كزرقاء اليمامة ويتحدث بكل لغات العالم)!!!!!!!!!!.أو (كبقرة بني إسرائيل).
لماذا هذا (التسلط والاستبداد)؟ لماذا هذه النرجسية؟؟.
الآن لويتم عمل استفتاء لجميع المصريين في الداخل والخارج لرأيتهم ضد فلسفة هؤلاء المجتمعين في ميدان التحرير والدليل على ذلك ما نقرأه في مواضيع كثيرة في موقع الثورة لكتاب مصريين ومحايدين من تلميح لم يصل لحد التصريح حول ما آلت وما ستئول اليه نتائج الثورة المصرية وما الانشقاق الحاصل والتباين في الرغبات إلا دليل على وعي الشعب المصري الحر , فلا يوجد أي نسبه إيجابيه تذكر من قيام هذه الثورة فالجميع من المصريين يفضل حسني مبارك على هذا التوهان وعلى هذا الدوران في حلقة (تاريخ الثورات المصرية الفارغه) مع كامل احترامي واعتزازي بشعب مصر الحر الشريف, وكما يقول المثل" جيتك ياعبد المعين تعين لقيتك ياعبد المعين تعان" أو المثل القائل "بغيتك عون لقيتك فرعون"
فالشعب المصري الذي يؤيد ثوار العباسية تشبع من الوعود البراقة فجميع الثورات التي بدأت قبل وبعد ثورة 25 يناير المصرية حققت نتائجها عدا سوريا وستنتهي ثورة سوريا بما يطلبه الشعب وإخواننا المصريين تحت رحمة ميدان التحرير (رغم تحفظي على هذا المسمى) لأنه لايعكس حقيقة ظاهره.
فثوار ميدان التحرير آخرشي يفكرون فيه عامل الوقت الذي تجاهلوه كثيراً وأستغرب كيف يطوف هذاالشيئ في معقل (حرب الاستنزاف ضد إسرائيل) ومن لم يستفيد من تجاربه ولم يتعلم من الباقين فليس جدير بقيادة الآخرين.

الداخلية ترفض تسليم قناص العيون محمد الشناوي

قالت مصادر قضائية بمكتب النائب العام أن وزارة الداخلية رفضت تسليم "محمد الشناوي" - ضابط الأمن المركزي - المتهم بقنص عيون المتظاهرين خلال مواجهات شارع محمد محمود، وقالت المصادر أنه على الرغم من إصدار النائب العام قرارا بضبط وإحضار "الشناوي" ، إلا أن الداخلية لم تسلمه للنيابة للتحقيق معه حتى الآن، رغم أنها أعلنت قبل ذلك عن تحفظها عليه تمهيدا لإرساله للنيابة للتحقيق معه عند استدعاؤه.
كان النائب العام المستشار "عبد المجيد محمود" قد أصدر قرارا باستدعاء الضابط "الشناوي" بعد ورود عدة بلاغات للنائب العام تطالب بالتحقيق معه نظرا لقيامه باستهداف عيون المتظاهرين المحتجين على بقاء المجلس العسكري في السلطة، مما أدى لفقء عيون العديد منهم وظهوره في تسجيلات مصورة وهو يضحك مع عدد من أفراد قوته لنجاحه باستهداف عيون المتظاهرين.

يذكر أن النيابة العامة تواصل التحقيق في أحداث التحرير الأخيرة التي راح ضحيتها قرابة 40شهيدا وآلاف الجرحى والمصابين بعد إطلاق قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية آلالف من قنابل الغاز والخرطوش والمطاط على المتظاهرين في شارع محمد محمود وقصف المستشفيات الميدانية أثناء قيام الأطباء بإجراء الاسعافات للمصابين