الخميس، 24 فبراير 2011

أمريكا لا تمانع في وصول الإخوان لحكم مصر


كلينتون لمصراوي: أمريكا لا تمانع في وصول الإخوان لحكم مصر


وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون


كتب - محرر مصراوي:

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، ان الولايات المتحدة لن تتدخل في اختيار من يفوز ويخسر في الانتخابات المقبلة في مصر لأن هذه الأمور متروكة كليةً للشعب المصري.

وأكدت ان موقف الإدارة الأمريكية لن يكون سلبيا إذا أسفرت انتخابات الرئاسة في مصر عن وصول جماعة الإخوان المسلمين لحكم مصر.

وتابعت - في ردها على مجموعة من الأسئلة التي جاءت من الشباب المصري، ضمن حوار قام بتنظيمه موقع مصراوي، وأداره الدكتور أحمد غانم، مراسل مصراوي بواشنطن -: إن الولايات المتحدة تدعم عملية ديمقراطية ولا تحدد الفائزين او الخاسرين.

وأضافت "نحن لا نريد أن نرى أي حزب سياسي أو أي ايديولوجية تحاول خطف العملية، لذلك اعتقد انه ينبغي أن تكون هناك ضمانات مدمجة في الدستور، وأن تضمن القوانين في مصر إنها ديمقراطية حقيقية، تخرج أحزاب سياسية حقيقة، وأن الانتخابات ستليها انتخابات أخرى ثم انتخابات أخرى، وستكون هناك قيود على مدة الرئاسة".

وقالت إن الولايات المتحدة تدعم قيام ديمقراطية كاملة في مصر وتريد أن تكون شريكة للنظام الجديد، الذي سيختاره الشعب المصري بنفسه.

يذكر أن الحوار الذي تم بين وزيرة خارجية الولايات المتحدة، والشباب المصري، والذي نظمه موقع "مصراوي" أكبر واقدم موقع في مصر، جذب عشرات الآلاف من الشباب للمشاركة بطرح الاسئلة او التصويت عليها، وتم استقبال اكثر من 6500 سؤال، وعشرات الأسئلة الصوتية والمصورة، وتم اختيار أكثر الاسئلة التي حازت على إجماع قُرّاء الموقع، لتكون محور هذا الحوار.

0 التعليقات:

...... .........

إرسال تعليق

اضف رد