الجمعة، 25 فبراير 2011

بشارة: تأجيل الحكم لنهاية مارس يهدد بفشل صفقة فيمبلكوم


بشارة: تأجيل الحكم لنهاية مارس يهدد بفشل صفقة فيمبلكوم


المهندس خالد بشارة العضو المنتدب لشركة أوراسكوم تليكوم


توجه رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، والمهندس خالد بشارة، العضو المنتدب لشركة ويند تليكوم، والمدير القانوني للشركة، إلى لندن، الجمعة، لمتابعة جلسة القضية المرفوعة من شركة تيلينور النرويجية في صفقة اندماج فيمبلكوم الروسية مع أوراسكوم.

وكانت تلينور النرويجية رفعت قضية عاجلة لتعطيل انعقاد الجمعية العمومية الخاصة بتصويت مساهمى فيمبلكوم الروسية على صفقة اندماجها مع ويند تليكوم المالكة لأوراسكوم.

وقال بشارة: "إن تأجيل الحكم إلى ما بعد نهاية مارس يهدد بإلغاء الصفقة بين ويند تليكوم وفيمبلكوم، وعدم العودة للمفاوضات مرة أخرى".

وتسعى مجموعة " تلينور" النرويجية للحصول على حكم قضائي قد يعرقل صفقة "فيمبلكوم" المزمعة لشراء "ويند تليكوم" المملوكة لساويرس مقابل أكثر من 6 مليارات دولار.

وكان الرئيس التنفيذى لشركة فيمبلكوم الروسية للاتصالات، الكسندر ايزوسيموف، قد صرح بأن فرصة فيمبلكوم كبيرة فى إتمام صفقة اندماجها مع ويند تليكوم، رغم معارضة تلينور، وذلك بحسب صحيفة كومرسانت الاقتصادية الروسية.

وقالت ويند تليكوم إنها ستلغى اندماجها مع فيمبلكوم فى حال تسبب تلينور فى عدم حسم الصفقة آخر مارس، حيث استغرقت ويند تليكوم وقتا طويلا لإتمامها يتراوح ما بين 10 و11 شهرا.

وأكدت ويند تليكوم أن الشركة تريد أن تنهى هذا الأمر سريعاً دون إهدار للوقت، لأن لديها العديد من الأعمال الأخرى التى تهتم بها.

0 التعليقات:

...... .........

إرسال تعليق

اضف رد