الاثنين، 28 فبراير 2011

تظاهرات لعمال بالبحيرة والفيوم تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية


تظاهرات لعمال بالبحيرة والفيوم تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية


صورة ارشيفية لاحتجاجات عمالية - مصراوي


تظاهر مئات العاملون يوم الأثنين بالبحيرة والفيوم للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية، حيث قام العاملون بمحطات كهرباء زاوية غزال بمركز دمنهور المركبة والبخارية بوقفة احتجاجية واعتصام مفتوح داخل المحطات، وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وزيادة بدل السكن بنسبة 40% من الأجر الاساسي، وزيادة الأرباح من 10 شهور إلى 24 شهر أسوة بباقى الشركات الاخرى، وكذلك زيادة بدل الوجبة من 6 جنيهات إلى 15 جنيها، وزيادة بدل الطبيعة وبدل المخاطر وبدل الوردية.

كما طالبوا بتسوية كافة العاملين بالمحطات بشركات النقل والتوزيع حسب الأقدمية، وتسوية العاملين الحاصلين على مؤهل أثناء فترة الخدمة.

وأكد العاملون أنهم لم يفضوا الاعتصام ومستمرون فى وقفتهم الإحتجاجية واعتصامهم حتى ينالوا كافة حقوقهم المشروعة التى ينادوا بها منذ فترة والتى لم يستجيب لهم أحد.

وفي الفيوم، تظاهر مئات العاملون بالمستشفي الجامعي بجامعة الفيوم أمام المبني الرئيسي لإدارة الجامعة وذلك للمطالبة بصرف بدلات العدوى وبعض الحقوق والمستحقات المالية التي كانت قد ألغيت منذ ثلاث سنوات.

وفي نفس السياق، أصدر الدكتور أحمد الجوهري رئيس جامعة الفيوم قرارا تراجع فيه عن الكثير من قراراته السابقة التي وصفها المحتجون والعاملون بالجامعة بـ''المجحفة والفوقية''، واستهدف القرار الجديد تحسين الأوضاع الوظيفية والمالية للعاملين بالجامعة وتضمن اعتماد صرف الأجور الإضافية للعاملين بالكليات وبنفس القواعد والنسب المعمول بها بإدارة الجامعة على أن تكون كشوف الصرف موقعة من أمين الكلية و معتمدة من عميد الكلية.

وقرر صرف مكافأة تعادل شهر من الأجر الأساسى لجميع العاملين بكل مستوياتهم عن كل فصل دراسي تعويضا عن عدم المشاركة في أعمال الملاحظة بالامتحانات.

وقررت جامعة الفيوم إعادة هيكلة كليات الجامعة والمدن الجامعية بما يحقق التسكين الوظيفي طبقا للمجموعة النوعية وبطاقة الوصف ، وأن الجامعة ستقوم بعد تثبيت العمالة المؤقتة وفى حالة احتياج الجامعة أو كلياتها إلى تخصصات جديدة بالإعلان عن مسابقة وفقا لمعايير محددة للمجموعات الوظيفية وتعلن نتائج الاختبارات.

0 التعليقات:

...... .........

إرسال تعليق

اضف رد