الثلاثاء، 22 فبراير 2011

الخارجية: حصلنا على تصاريح هبوط طائرتين بليبيا ونسعى لغيرهما


الخارجية: حصلنا على تصاريح هبوط طائرتين بليبيا ونسعى لغيرهما

اضغط للتكبير

السفير حسام زكي المتحدث باسم الخارجية المصرية


قال السفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إنه تم الحصول على التصاريح الخاصة بدخول وهبوط طائرتين مصريتين تابتين لشركة مصر للطيران لإجلاء عدد من المصريين الراغبين في مغادرة ليبيا في ضوء الأحداث التي تشهدها حالياً.

وأوضح المتحدث أن مجموع الرحلات التي تم تسييرها يوم الثلاثاء من ليبيا يبلغ بذلك 4 رحلات في ضوء وجود رحلتين عاديتين يومياً من طرابلس إلى القاهرة.

وأضاف أن السفارة المصرية في ليبيا تتولي حالياً إعداد قوائم الأشخاص الراغبين في مغادرة طرابلس مع اعطاء الأولوية لكبار السن والنساء والأطفال.

وأشار إلى أن الاتصالات تجرى حالياً لاستصدار تصريحين اضافيين لرحلتين يوم الأربعاء، موضحاً أن تمسك السلطات الليبية بعدم منح تصاريح للهبوط في مطار طرابلس بأكثر من طائرتين إضافيتين يومياً.

من جهته، أكد السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية لشئون المصريين في الخارج ـ في تصريح للتلفزيون المصري اليوم الثلاثاء ـ إن الخارجية قامت بالتعاقد مع شركة مصر للطيران لتسيير العديد من رحلات الطيران إلى طرابلس لإحضار المواطنين المصريين كما تم أيضا الموافقة على السماح لطائرتين نقل عسكري للمساعدة في هذه المهمة.

وأكد السفير المصري أن الخارجية حريصة على تقديم كافة المساعدات والتسهيلات اللازمة في هذا الإطار، مشيراً إلى الجهود المكثفة للإسراع في إرسال العديد من العبارات إلى ميناء طرابلس وبنغازي البحري، لإخلاء المصريين وإعادتهم الى أرض الوطن.

0 التعليقات:

...... .........

إرسال تعليق

اضف رد