الجمعة، 25 فبراير 2011

الجمل وموسى يتوجهان للكويت للمشاركة فى احتفالات عيد الإستقلال


الجمل وموسى يتوجهان للكويت للمشاركة فى احتفالات عيد الإستقلال


عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية



غادرا القاهرة بعد ظهر الجمعة والدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء متوجهان إلى الكويت للمشاركة فى إحتفالات عيد الإستقلال ممثلا عن مصر ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة .

وغارد أيضًا عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، للمشاركة في نفس الاحتفالات.

ووصف موسى فى تصريحات قبيل مغادرته مطار القاهرة الدولي الوضع فى ليبيا بأنه خطير جدا ودقيق ومؤسف أيضا ، مشيرا إلى أن موقف الجامعة العربية بإيقاف مشاركة ليبيا فى أعمال الجامعة جاء بإجماع الدول العربية. وأضاف أنه شئ جديد لم يحدث من قبل ولأول مرة تتخذ إجراءات ضد دولة عضو بشأن التعامل مع رعاياها.

فيما صرح الجمل قبيل مغادرته بأن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنابه للمشاركة فى الإحتفالات ، مضيفا أنه سينقل تهانى مصر للكويت والعالم العربى كله، معربا عن أمله في جمع شمل الأمة العربية على خير دائم ولمصلحة هذه الأمة.

وردا على سؤال حول الأوضاع الحالية فى مصر ، قال الجمل إنها بالغة الدقة وتحتاج إلى أن نتكاتف جميعا على إنجازها بخير إن شاء الله . وأضاف أن كل مصرى عليه دين لمصر لابد أن يؤديه فى هذه المرحلة التى تشهد أوضاعا جديدة بالكامل .

وأشار إلى أن المرحلة الحالية ليست مرحلة مطالب فئوية ، مؤكدا أن المطالب المشروعة وسوف تلبى كلها بعد أن يتم التقاط الأنفاس .

وأوضح الجمل أن الإقتصاد المصرى اليوم فى حالة بالغة الحرج ولابد من مضاعفة الإنتاج وزيادته حتى نتمكن من تلبية مطالب المواطنين.

0 التعليقات:

...... .........

إرسال تعليق

اضف رد