الاثنين، 28 فبراير 2011

أحداث ليبيا تجبر حميد الشاعري على تأجيل ألبومه عن ثورة مصر


أحداث ليبيا تجبر حميد الشاعري على تأجيل ألبومه عن ثورة مصر


حميد الشاعري


قرر الموزع الشهير حميد الشاعري تأجيل تسجيل بقية أغاني الألبوم الغنائي الجديد الذي سبق له اتخاذ قرر تقديمه عن ثورة الشباب فى مصر وذلك بسبب الاوضاع المتردية حاليا فوق ارض بلده ليبيا.

وكان الشاعري قرر خلال الأيام الماضية عدم الإكتفاء بالأغنيتين اللاتين قدمهما عن ثورة شباب 25 يناير، واستكمالهما بمجموعة من الأغنيات الأخرى واصدارها جميعاً فى ألبوم غنائي كامل وطرحه بالأسواق.

وبدأ حميد بالفعل فى الاتصال بمجموعة كبيرة من المطربين القدامى، ممن سبق له التعاون معهم وهم فى بداية مشوارهم مثل مصطفى قمر وايهاب توفيق وهشام عباس وحكيم واخرين، ليقوموا بأداء الأغاني، التى عكف على اعدادها اثناء وبعد اندلاع ثورة الشباب دون ان يتوقع ان الامر فى بلده ليبيا سيصل إلى هذه الدرجة الخطيرة.

وناشد حميد الشاعري الجيش المصري ـ عبر صفحته بالفيس بوك ـ ''بالتدخل الفوري والعاجل لانقاذ ليبيا من تلك المجزرة البشعة التي يرتكبها معمر القذافي تجاه مواطنيه مستخدما أعتى الاسلحة ضد الأبرياء العزل الذين يطالبون بالتغيير والحرية مما أدى إلى مصرع المئات وجرح الالاف''.

يذكر أن حميد الشاعرى عاد للساحة الفنية بعد غياب طويل حيث شارك شباب 25 يناير فرحتهم بنجاح الثورة باغنيتين، الأولى بعنوان ''يا بلادي'' كلمات فرج المزبل وألحان أحمد فقرون وقام بإذاعتها على صفحته على ''الفيس بوك''، إضافة إلى العديد من المواقع الإلكترونية، والثانية بعنوان ''يا مصر وقفنا فى ميدانك'' كلمات هيثم بديع وألحان مصطفى شوقى، وشاركه غنائها علاء عبدالخالق وتقول كلماتها:

يا مصر وقفنا فى ميدانك وقفنا لكل من خانك
نصلى وندعى علشانك ونرفع للسما أيادى
مفاجأة ما بعدها مفاجأة دى كل الدنيا متفاجأة
يا جيل متحلى بالجرأة يا ساكت بس مش راضى

شهيدك كان بيتمنى يشوفك حتة من الجنة
وكان بيكى بيتغنى تعيشى تعيشى يا بلادى

سكوتنا كان مخوفنا وشلنا كتير على أكتافنا
ويوم ما خرجنا من خوفنا ده يوم هحكيه لأحفادي.

0 التعليقات:

...... .........

إرسال تعليق

اضف رد