الثلاثاء، 15 مارس 2011

جنايات الإسكندرية تنظر الأربعاء التحفظ على أموال أبوالعينين



جنايات الإسكندرية تنظر الأربعاء التحفظ على أموال أبوالعينين


رجل الأعمال محمد أبو العينين


كتب - أحمد شمس الدين:
تنظر الأربعاء محكمة جنايات الإسكندرية في قرار المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بالتحفظ على أموال وممتلكات رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب السابق محمد ابو العينين.

وتوصلت تحقيقات نيابة الإسكندرية إلى أن أبو العينين قام بالتربح والإضرار العمدى بالمال العام ومخالفة قوانين المباني بعد ان حصل على ترخيص بناء عام 2004 والخاص بإنشاء برج إداري وسكني بمنطقة الشلالات.

وأوضحت التحقيقات أن أقصى ارتفاع للمباني في تلك المنطقة هو 36 متراً، إلا أن رجل الأعمال تجاوز الارتفاع إلى 63 متراُ، بالمخالفة لقانون المباني ولم يلتزم بالشروط الأخرى الخاصة بالحصول على موافقات كل من هيئة الطيران المدني وهيئة الأثار خاصة ان البلاغ المقدم ضد رجل الأعمال أكد ان هذه المنطقة أثرية وتم العثور على قطع اثرية اثناء الحفر والبناء.

وقدم دفاع رجل الأعمال مذكرة أثبت فيها أنه تم الحصول على موافقات من اللواء عبد السلام المحجوب محافظ الإسكندرية الأسبق بالتعلية، كما قدم ما يثبت أن المنطقة غير أثرية.

من ناحية أخرى، استمعت المحكمة إلى أقوال عبد السلام المحجوب، الذي أكد أنه حصل على تفويض من الدكتور أحمد نظيف بالموافقة على الارتفاعات، لكن النيابة لم تتسلم قرار مكتوب يؤكد ذلك.

0 التعليقات:

...... .........

إرسال تعليق

اضف رد