الثلاثاء، 15 مارس 2011

محامي مبارك يفجر ''مفاجأة'' الأحد القادم



محامي مبارك يفجر ''مفاجأة'' الأحد القادم


الرئيس السابق حسني مبارك



قال المحامي سمير الششتاوي، الذي يتولى الدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك، إنه ''سيعلن عن ''مفاجأة'' بخصوص حسابات وأموال الرئيس يوم الأحد القادم''، على حد قوله.

وطالب الششتاوي، خلال لقاءه والمحامي محمد عصمت السادات في برنامج الحياة اليوم مساء الخميس، الجهات المسؤولة بتوفير الحماية له حتى يوم الأحد، مشيراً إلى أن الرئيس السابق حسني مبارك بعث له بتوكيل للدفاع عنه وأسرته يوم الأربعاء الماضي، وأنه قبل المهمة إيماناً منه بأن كل مواطن من حقه أي يكون له محام يدافع عنه، وأنه – أي الشيشتاوي – يدافع عن ''مبادئ وليس أشخاص''.

وقال إن ''من حق الرئيس السابق أن يكون له من يدافع عنه''، مستغرباً أن يرفض الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الذي تم حله، الدفاع عن مبارك. وقال ''إن سرور برفضه الدفاع عن الرئيس السابق كفر بالعلم والمبادئ وداس على على القانون''.

ورد الدكتور سرور على الششتاوي – خلال مداخلة عبر الهاتف مع نفس البرنامج – بقوله ''إن الرئيس مبارك يجب أن يكون له محام يدافع عنه، وأنه بشكل شخصي لا يصلح للدفاع عنه، لأنه كان رئيس السلطة التشريعية في عهده، وأن ذلك لا يعد رفضاً بل نوعاً من الملائمة''.

وأكد محامي مبارك أنه ''حريص على أموال الشعب وعلى إعادتها، وأنه سعلن عن أسرار وخبايا وحقائق يوم الأحد حتى تتبين الحقيقة للشعب المصري''.

من جانبه، قال المحامي عصمت السادات، صاحب بلاغ الكشف عن حسابات الرئيس السابق أسرته، ''إنه يعتقد أن الجزء الأكبر من ثروات عائلة مبارك يخص ابنه الأصغر جمال''، موضحاً أن ''البلاغ لم يقدم بصفة رسمية حتى الآن، وأنه وفريق من المحامين معنيين بتجميع المعلومات عن حسابات وصناديق وسندات داخل وخارج مصر تخص مبارك وأسرته، وأن المصريين بالخارج قدموا بعض المعلومات عن حسابات مبارك وأسرته''.

وأشار السادات إلى أن الرئيس السابق يجب محاكمته سياسياً أيضاً، على افساد الحياة السياسية في مصر، مضيفاً إلى أنه يتوقع من المجلس العسكري التحفظ على كل رموز الحزب الوطني، وتطبيق قانون الطوارئ عليهم، مساءلتهم عن ثرواتهم وممتلكاتهم، وفق مبدأ من أين لك هذا، حيث يصعب إدانتهم لأنهم كانوا حريصين ويعلمون أن يوم الحساب قادم لا محالة''.

ولفت السادات إلى أن ما تم كشفه حتى الآن عن ثروات مبارك، يبلغ نحو 6 أو 7 مليار دولار، موضحاً أن أصحاب الشركات التي لمبارك وأسرته سندات بها زملاء لجمال مبارك، وأنها أسماء جديدة غير المحتجزين حالياً، وكانوا بعيداً عن الصورة لابتعادهم عن الشأن السياسي''.

0 التعليقات:

...... .........

إرسال تعليق

اضف رد